recent
أخبار ساخنة

طرق طرد الذباب من البيت نهائيا فكرة بخور لطرد الذباب والناموس

كيف قتل الذباب والناموس

الذباب

أكتشف العلماء الى أن الذباب له مائة ألف نوع حول العالم وهناك عشرة أنواع فقط منها تعيش حول الإنسان وفي المنازل.

 وأكثر الأنواع انتشاراً هي الذباب المنزلي ، وهذا النوع من الذباب يصاب بنوع من الطفيليات ، وهذه الطفيليات تلازمها دائماً، ويعيش هذا الطفيل في بطن الذبابه ، ويستطيع أن يخرج من جسدها من خلال مفاصل حلقات البطن ، أو من الفتحات من جسدها.

ولهذه الطفيليات القدره علي إذابة الجراثيم ،وهذا النوع من الذباب له أنبوب يشبه المكنسه الكهربائية يخرج من فم الذبابه .

حتي يلامس السطح التي تقف عليه، وتفرز ماده انزيميه من أنبوبها لكي تكون لها القدره علي امتصاص الطعام، ولذلك تستطيع الذبابه هضم الطعام قبل الدخول في معدتها.

الناموس 

البعوض ويسمي أيضاً الناموس لدي العامه وتنتمي هذه الحشرات الي فصيلة ذوات الجناحين ، وتعتبر هذه الحشرات من أكثر الحشرات مصاً للدماء.

وتستطيع امتصاص دم الحيوانات والطيور أيضاً ولكن امتصاص الدم خاص بالإناث فقط دون الذكور ويستطيع هذا النوع التسبب، في المضايقه بلدغاته
ويستطيع نقل الأمراض  مثل الملاريا .

لجنس الإناث من البعوضيات لها القدره علي مصّ الدماء من الإنسان والحيوانات ، لأنه يعتبر الغذاء الضروري لها لنضج البيض .

أما لنوع الذكور فإنه غذاءه يتمثل في رحيق النباتات وعصارته،  وتستطيع الباعوضه بإفراز ماده مخدره عند امتصاص الدماء من الإنسان أو الحيوان.

كيف القضاء علي الذباب والناموس

يعد الذباب والناموس من الحشرات التي تلتف حول القمامه والقاذورات ،والناموس من الحشرات التي تتغذى من دم الإنسان فهي من أكثر الحشرات المذعجه ،والتي تثير قلق الإنسان .

فيمكن للناموس نقل الأمراض من شخص الي شخص آخر فهي تحط علي اكثر من شخص في اليوم الواحد ،ولربما هناك ما شخص مرض معدي يمكن أن يعدي غيره.

وأيضاً الذباب يعيق الأشخاص من أداء أعمالهم وتعكر مزاج الاشخاص، ويقوم بالالتفاف حول الطعام والأطفال والشراب فهي تعد بمثابة عدو للإنسان

وأكثر ما يكون ذلك ما يكون في فصل الصيف ومع تزايد دراجات الحرارة ، ووجود بيئه مناسبه لهذه الحشرات ، وانتشار القمامه وانتشار بؤر المياه والاهمال المتزايد من الناس، ورمى القيامه في غير مكانها وعدم الإهتمام وقلة النظافة ومع الوقت يتكون للذباب والناموس البيئه المناسبه التي تعد مناسبه لهم.

اجرى الباحثون ان الذباب ياخذ حول القمامه 2 كيلو متر، والناموس 5 كيلومتر فيجب علي الأشخاص رمي القمامه في مكانها المناسب ، ويجب من الجهات المختصة رفع ذلك القمامه باستمرار حتي لا تتكون بؤره لهذة الحشرات.

فيجب علي الأشخاص عدم إلقاء القمامه حول المنازل أو في انحاءها وتركيب سلك معدني حول المنافذ والشبابيك التي يمكن أن تكون مدخل للذباب والناموس واستخدام المبيدات الحشرية الآمنه علي الصحة والأطفال.

أفكار منزليه للقضاء علي الذباب

• جلب وعاء ووضع فيها كميه من الماء وبعد ذلك قم بوضع ملعقه كبيرة من الخل قم بوضع الوعاء في مكان انتشار الذباب وبعد ذلك ستذهب بعيداً عن المنزل .

• يعد اللافندر من الأشياء الجيده لضرد الحشرات الذي يختص برائحته القويه عليك بوضع زيت اللافندر علي إسفنجه ، قم بوضعها في مكان إنتشار الذباب .

• الليمون والقرنفل : يعدان من الأساليب السهله والمتميزة والفعاله لضرد الناموس والذباب ، قم بشق الليمونه الي شطرين ، وحشوهها بقليل من القرنفل وضعها في مكان إنتشار الذباب .

• البخور : يعد البخور من الأشياء الفعاله لطرد البعوض والذباب قم بشراء أعواد بخور أو أي نوع من هذه الأنواع وقم باشعالها ووضعها بجانب الشرفات، والأبواب وستلاحظ بإذن الله اختفاء الذباب والناموس .

• عليك زيادة الإهتمام بالنظافة، ورمي القمامه باستمرار لأنها المصدر الاول والرئيسي لإنتشار الذباب والناموس .


• عدم ترك بواقي الأكل في المنزل ووضعها في أماكنها المناسبه للقضاء علي الذباب والناموس
google-playkhamsatmostaqltradent